الصحة والرشاقة

8 فواكه يمكنك تناولها في حمية الكيتو سيدتي

كتب/عبده عبدالله

خلال التزامك بحمية الكيتو ستجدين أنك تتناولين كميات كبيرة من اللحوم والجبن والدهون، وقد تشعرين بالرغبة في تناول الفواكه كتغيير بسيط، ولكن يقف عائقًا أمامك أن هذا الدايت قليل الكربوهيدرات، لذلك هناك عدد كبير من أنواع الفواكه ممنوعة، لكن توجد بعض أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها خلال هذه الحمية، دون أن تفسديها.

1. الفراولة: ربع كوب فراولة مقطعة تحتوي على أقل من 2 جرام من الكربوهيدرات، أي نحو 10% من نصيبك اليومي من الكربوهيدرات في حمية الكيتو، الذي يبلغ 20 جرامًا يوميًّا.

2. التوت: التوت بأنواعه قليل الكربوهيدرات، فربع كوب من التوت المقطع يحتوي على 1.5 جرام تقريبًا من الكربوهيدرات، ويمكنك استخدام التوت في السلطة أو مع الكريمة المخفوقة الدسمة كحلوى ملائمة للحمية، وتحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، كما هو مطلوب في هذا النوع من الدايت

3. جوز الهند: نصف كوب من جوز الهند الطازج المقطع يحتوي على 13 جرامًا تقريبًا من الدهون و2.5 جرام من الكربوهيدرات، بالطبع اشتري ثمرة جوز الهند الطازج المغلق وافتحيه أنتِ حتى تضمني عدم إضافة السكر إليه، لكي لا تفسدي نظامك الغذائي.

4. الأفوكادو: الأفوكادو فاكهة مناسبة للغاية لحمية الكيتو، لأنه قليل الكربوهيدرات، وكذلك فإنه يحتوي على دهون صحية، فنصف ثمرة أفوكادو تحتوي على 15 جرامًا من الدهون الصحية، مع 2 جرام من الكربوهيدرات فقط. ويمكنك استخدام الأفوكادو في صنع السموثي، مع إضافة القليل من الفواكه الأخرى المسموح بها في هذا الدايت، لتحصلي على مشروب صحي وشهي.

5. الزيتون: الزيتون يعد أحد أنواع الفواكه أيضًا، وتحتوي 10 حبات منه على 3 جرامات من الدهون و1.5 جرام تقريبًا من الكربوهيدرات، والأهم أن الزيتون به نسبة جيدة من الصوديوم، وهو مهم في حمية الكيتو، ويمكن إضافته للسلطة أو الجبن أو البيض كوجبة شهية للغايۃ.

6. الليمون: قد يصعب عليكِ تناول الليمون وحده كفاكهة، ولكن يمكنك دومًا إضافته إلى السموثي المفضل لكِ، أو استخدامه في إضفاء طعم شهي على السلطة أو الخضروات، أو بعصر ليمونة على كوب من الماء البارد أو الشاي.

7. الطماطم: ثمرة أخرى نحتار فيها إن كانت من الفواكه أو الخضروات، ولكنها في الحقيقة فاكهة والأهم أنها مسموح بها في حمية الكيتو، فنصف كوب من الطماطم المقطعة يحتوي على 2 جرام تقريبًا من الكربوهيدرات، ويمكنك تناول الطماطم وحدها مقطعة مع رشة من ليمون، أو إدخالها في طعامك أو السموثي المفضل لكِ.

8. البرقوق: البرقوق كذلك من الفواكه المسموح بها في حمية الكيتو، فثمرة برقوق متوسطة الحجم بها 6 جرامات تقريبًا من الكربوهيدرات، بالطبع هي نسبة كبيرة بالنسبة للفواكه السابقة ولكن ثمرة واحدة كافية يوميًّا.
هذه المجموعة لن تشعرك بالحرمان من الفواكه إذا كنتِ من عاشقاتها، ومن خلالها يمكنك الشعور ببعض التغيير حتى لا تملي من حميتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق