أخبار وفعاليات

محافظ البحر الأحمر يناقش الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بمدن البحر الأحمر

محافظ البحر الأحمر يناقش الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بمدن البحر الأحمر

متابعة: دينا عوض 

ناقش اللواء الدكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم الخميس الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بمدن البحر الأحمر وذلك بحضور كافة الجهات المعنية والتنفيذية .

اكد المحافظ : ان هناك نقلة نوعية فى تطوير العشوائيات وان جهاز التعمير بالبحر الأحمر قام بإنشاء طرق محورية وهى مستقبل للتمدد العمراني لمدينة الغردقة.

وأوضح عبد الله أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة كافة أولويات الدعم الذي تم أخذها من الدولة من مساكن أو أراضي لهم حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم ، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة التي ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه.

كما أكد المحافظ بأهمية إنشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين علي الطراز المعماري الذي يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية

وقد قام المحافظ بتوجيه الشكر لجميع الجهات التى ساهمت فى تنفيذ المشروعات مشيرا انه يعد نقلة حضارية لسكان هذه المناطق وإعطاء أبنائهم حقوقهم فى العيش الكريم مؤكدا انه سيتم العمل للقضاء على العشوائيات تماما وإعادة تخطيطها لتصبح لائقة للاهالى وزوار محافظة سياحية عالمية .

حضر الاجتماع اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ , والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن وعدد من القيادات المعنية والتنفيذية والقيادات الأمنية بالمحافظة …

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق