الصحة والرشاقة

كيف احمي وجهي عنداتباع نظام غذائي؟؟؟

كيف احمي وجهي عنداتباع نظام غذائي؟؟؟

خبيرة التغذية العلاجية مني محمود

*شرب الماء
قلة شرب الماء تؤدي الي انتفاخ الجسم والوجه لانه في حالة عدم تناول الماء القدر الكافي الجسم يظن انه في بيئة صحراوية وبالتالي يعمل علي تخزين ماء داخل الجسم مما يجعل الجسم منتفخا لذا عليك شرب من 8اكواب الي10اكواب ماء يوميا و ايضا شرب المياه الغازية توءدي الي انتفاخ الجسم.
*الكالسيوم
اثبتت العديد من الدراسات العلمية ان تناول ما لا يقل عن 1200مللي جرام من الكالسيوم يوميا يساعد الجسم في حرق الدهون المخزنة.

*السعرات الحرارية
في قانون خسارة الدهون السعرات الحرارية المحترقة اقل من المستهلكة ولذلك فان اسهل واكثر الطرق الصحية و يتطلب ذلك ان تحرقي حوالي 250سعرا حراريا وفي نفس الوقت قللي 250سعرا حراريا في وجباتك.

*الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات تحتوي علي سعرات حرارية قليلة الي جانب كمية من الماء تجعل الجسم رطب ليس هذا فقط فالخضروات والفاكهة يحتويان علي الياف ذات قيمة غذائية عالية وما تعلمه من جعل عملية الهضم تقوم بشكل طبيعي.

*الملح :التحكم في كمية الملح يعد ثاني العوامل التي تعمل علي اختزان الماء داخل الجسم وذلك هو السبب الحقيقي وراء شعورك بالعطش وانتفاخ الوجه فور تناولك وجبة سريعة لاحتواءيها علي كمية كبيرة من الملح لذلك تجنبي تناول اكل الحوادق الوجبات السريعة فكل ما سبق يحتوي علي كميات كبيرة من الملح.

*الرياضة
التمارين الرياضية اليومية كفيلة بحرق كميات هائلة من السعرات الحرارية وبالتالي التقليل من دهون الوجه والجسم ناهيك عن حماية جسمك وعضلات قلبك من الامراض الشيخوخة المبكرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق