الصحة والرشاقة

فوائد حبوب جنين القمح للتخسيس

خبيرة التغذية العلاجية مني محمود
فوائد حبوب جنين القمح للتخسيس

*جنين القمح
هو الجزء الصغير جدا المتواجد في نواه القمح والذي يحتل 3% من الحجم الكلي لحبة القمح تقريبا ويتم ازالته من خلال عنلية تكرار حبوب القمح.
يتميز حبوب جنين القمح بقيمته الغذائية والعلاجية لاحتوائه علي نسبة عالية من العناصر الاساسية والفيتامينات الضرورية للجسم و من ابرزها (E-B5-B2-B1)
والبروتين و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الفسفور والزنك وحمض الاوميغا 3 الدهني .
ويتوفر من حبوب جنين القمح علي شكل مكملات غذائية مصنعة تعرف باسم حبوب جنين القمح والتي تحتوي بشكل اساسي علي زيت جنين القمح وتفي بنفس غرض جنين القمح.
*فوائد جنين القمح الصحية
-الوقاية من الجلطات يحتوي علي فيتامن ه الذي يعمل كمضاد للاكسدة لحماية القلب من العديد من الامراض خاصة الجلطات المفجاءة ومنع تليف الخلايا.
-الخفاظ علي صحة الشعر لانه يختوي علي مادة الثيامين التي تساعد علي ترطيب الشعر وتقويته وزيادة الحصول علي شعر صحي.
-تقوية جهاز المناعة لانهريحتوي علي فيتامن ب; ه اللذين يساهمان في محاربة العديد من الامراض ومنها السرطان و التهاب الحلق ونزلات البرد و الانفلونزا.
-الوقاية من تشوهات الاجنة تحتوي علي حمض الفوليك وبعض المواد المعدنية التي تقلل حدوث بعض العيوب عند الاجنة والعيوب الخلقية لذلك ينصح بتناولها للام الحامل حاصة من الشهور الاولي من الحمل.
-تلين العضلات لانها تحتوي علي بعض المواد الدهنية التي تساهم في علاج ضمور العضلات خاصة عند الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام فيمكن اضافة حبوب جنين القمح الي الطعام للتخلص من الم العضلات.
*فوائد جنين القمح للتخسيس
يساعد علي الحفاظ علي عملية التمثيل الغذائي والايض في الجسم لانه يساعد علي زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بشكل سريع للحصول علي وزن مثالي كما يحتوي علي الكثير من الالياف التي تساعد علي تسريع عملية الهضم والتخلص من سموم الجسم و البكتيريا كما يمد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم خاصة لو رجيم قاسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق