أخبار وفعاليات

سقط “سيستم” امتحانات الصف الأول الثانوي بمحافظة الدقهلية

متابعه / عادل محمد حسين

بعد 15 دقيقة من بدء الامتحان الذي يجرى في 173 مدرسة حكومية و12 مدرسة خاصة على مستوى المحافظة بإجمالي 46 ألف و595 طالبا وطالبة، ووزعت مديرية التربية والتعليم الامتحان الورقي على الطلاب، بعد أن ظهرت رسالة لجميع الطلاب على التابلت “الجلسة خاطئة”.
واستنكر عدد من أوليا الأمور عدم قدرة وزارة التربية والتعليم على أداء الامتحان، وعدم إصلاح الأعطال بعدما حدث في الامتحانات التجريبية، وهو ما يهدد مستقبل أولادهم.
وقال سيف جمال، طالب، بعد دقائق من دخولنا لجنة الامتحان لم نستطيع الدخول على السيستم، بعد أن ظهرت لنا رسالة (الجلسة خاطئة) على التابلت وخوفنا من أن يحدث معنا مثلما حدث في الامتحان التجريبي، إلا أنه بعد حالة من الهرج باللجنة وزعت علينا إدارة المدرسة الامتحان الورقي”.

وقال علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن جميع المدارس بالمحافظة امتحنت ورقيا ما عدا مدرسة واحدة هي مدرسة علي حسن عبدالوهاب التجريبية للغات بميت سلسيل، التي يمتحن بها 35 طالب وتمكنوا جميعا من أداء الامتحان إلكترونيا.
وأضاف عبدالرؤوف، أن جميع المدارس الخاصة ستمتحن في قاعات مخصصة تابعة لمديرية التربية والتعليم في الفترة الثانية، وسيجري أداء الامتحان إلكترونيا، لافتا إلى أنه جرى تشغيل “السيستم” بعد نصف الوقت في الفترة الأولى.
وأكد أن جميع المدارس استعدت للامتحان الإلكتروني، وجرى تجهيز القاعات وتوزيع الكود على الطلاب، موضحا: “ووضعنا امتحان ورقي (بوكليت) احتياطي بكل مدرسة تحسبا لأي خطأ وبعد سقوط السيستم وزعنا امتحان ورقي بوكليت على الطلاب لأداء الامتحان وفي منتصف الوقت عاد السيستم ولكن جرى متابعة الامتحان لعدم تشتيت الطلاب“.

اظهر المزيد

هانى توفيق

د, هانى محمد توفيق رئيس مجلس إدارة جريدة النجم الوطنى محلل وكاتب سياسى ومحرر ومصور أمني ببعض المجلات التابعة لوزارة الداخلية بالإمارات العربية المتحدة، عضو جمعية المراسلين الأجانب، وإتحاد المصورين العرب، ونقابة الفنانين التشكيليين، والإتحاد الدولي للصحافة العربية، وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق