الصحة والرشاقة

الشعر والأظافر واكتمال القمر – بقلم / د. مها العطار

كتبت/  د. مها العطار خبير طاقة المكان 

عند الساعة 12 ظهرأ ينتهى تأثير اكتمال القمر وينصح بعد انتهاء اكتمال القمر يوم 15 من كل شهر هجرى ، ونهاية التفاعلات وبداية هدوء الجسم ودخوله فى المرحلة الجديدة من الطاقة، بعدة نصائح؛ لأنّ الهرمونات في جسم الإنسان وخاصة الأنثى تتعرض للتغيير في هذا اليوم ، فمن المفضل قص الشعر خلال الثلاث الأيام التالية لمنتصف الشهر العربى .
ويجب تهذيب العناصر المتفاعلة فى النمو مثل الشعر ، الأظافر ، الأسنان ، بالقص والتهذيب والخلع ، كذلك عمل الحجامة وإخراج الدم الفاسد من الجسم بعد هذه التفاعلات .
ولكن لماذا قص الشعر وتهذيب الأظافر ؟

لأن نهايات الإنسان هى مستقبلات ومرسلات بينها وبين الكون والطبيعة وعند تهذيب الأطراف وخاصة الشعر يقوى الاتصال الجيد بين الشخص والعالم المحيط به ماديآ وروحيأ .
لذلك يجب التنبيه على أن الشعر غير المنتظم والمنكوش يبدد طاقة الجسم فيعمل على انكسار الجسد والروح ، وفى كل الثقافات القديمة والديانات كان التأكيد على الاهتمام بالشعر وهناك قصص كثيرة فى هذا المجال .
الشكل العشوائى فى الطاقة يبدد الطاقات ويعمل على الإنعكاس السلبى للأشياء بدل أن يطول الشعر ويقوى بسبب العشوائية فى أطرافه يضعف ويتكسر ويؤثر على صحة الجسد والروح .
يقول تعالى ( وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ) ٦ المائدة .. يؤكد الله سبحانة وتعالى على الاهتمام بالنهايات فى الجسم حتى تكتمل طاقتة ومن المعروف أن المسح على الرأس يهذب الشعر والمسح على الكعب يشمل الأطراف يريد الله اكتمال طاقة الجسم والروح استعدادآ للصلاة التى تلتقى بها بربك يوميأ .
لا تنس أن هناك طريقة للتخلص من بقايا الإنسان مثل الشعر ، والأظافر ، والجلد بطريقة متوازنة مع الطبيعة ، ولا يجب التخلص منها فى القمامة ، حتى لا نفقد بعض من طاقة الجسم ، ولكن يجب أن نحفر لها داخل الأرض ، مثل زراعة النبات .. وهى رمز للخصوبة والنماء فى علم الطاقة .. الذى يتفق مع كل الأديان والعقائد القديمة .. والتى تتفق أن أصعب الأيام هى أيام إكتمال القمر .. وأفضل الأيام هو بعد اكتمال القمر وصولآ إلى القمر الجديد الهلال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق