أخبار وفعاليات

استحداث ناريندرا مودى منصبا جديدا فى الجيش الهندى .

استحداث ناريندرا مودى منصبا جديدا فى الجيش الهندى .

تابعه / أحمد نظيم

احتفلت الهند بعيد استقلالها ، بعدما قسمها الاستعمار البريطانى إلى دولتين مستقلتين باكستان ذات الغالبية المسلمة و الهند ذات الغالبية الهندوسية فى عام 1947 ميلادية .

كشف رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى عن منصب جديد لرئيس أركان الدفاع ، وذلك لضمان التنسيق بين الجيش الهندى والبحرية والقوات الجوية على نسق القوات العسكرية الغربية ، وهو منصب طالب به خبراء الدفاع منذ عام 1999 ميلادية بعدما تصاعدت التوترات بين الهند وباكستان بشأن إقليم كشمير .

وقال ناريندرا عن قضية كشمير وجامو : ” إن الوضع الدستوري الخاص لهذه الولاية شجع على الفساد والمحسوبية، وخلق ظلم النساء والأطفال ومجتمعات الأقليات ” .

وقال ناريندرا عن قرار إلغاء الوضع القانونى الخاص بكشمير : ” اليوم يمكن لكل هندى أن يقول بفخر : أمة واحدة ودستور واحد ” .

وأبان ناريندرا عن هدفه لتحويل الهند إلى اقتصاد بقيمة 5 تريليونات دولار في غضون خمس سنوات من خلال تحفيز خلق الثروة وتعزيز الصادرات والسياحة، وإنفاق 100 تريليون روبية 1,4 تريليون دولار على البنية التحتية.

وصعد رئيس وزراء باكستان عمران خان أمس موقف بلاده إزاء الأزمة في كشمير، مشيرا خلال زيارته منطقة مظفر آباد عاصمة كشمير الخاضعة لإدارة باكستان إلى أن “الهند تخطط لعمل أكثر شمولا من شهر فبراير، عندما قامت طائراتها المقاتلة بعمليات داخل الأراضى الباكستانية ” .

ولفت عمران خان إلى أن “الهند تخطط لعمل عسكري في منطقة أزاد كشمير، لكن الجيش الباكستاني يدرك ذلك تماما ” . وفقا ” لرويترز “

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق