الصحة والرشاقة

من أضرار الإمتناع عن تناول السكر أنه قد يؤدي الي الوفاة

كتبت / منى محمود

حذرت هيئة الامم المتحدة من تناول السكر لانه قد يكون له تأثير سلبي وضار علي الجسم والصحة مثل اضرار التدخين ولكن بالرغم من ذلك فان مجموعة من العلماء رفضو الغاء السكر من النظام الغذائي لانه قد يوءدي الي الوفاة.
وقد اجمعت العديد من الدراسات السابقة علي عدم وجود رابط مباشر بين استهلاك السكر وداء السكر حيث اوضحت ان السكر لا يساعد في الاصابة بمرض السكر مثلما تفعل الاغذية التي تحتوي علي الدهون والمشكلة التي يسببها السكر تشمل الكمية التي يتناولها الشخص يوميا حيث اوضحت ان السكر يتحول الي دهون علي الكبد قدرات عندما تصل الي قدرات تخزين الكبد للدهون الي الحد الاقصي لها مما يسبب السمنة.

واشار أخصائيو التغذية الي ام التخلي عن السكر علي سبيل المثال في الحلويات والواجابات الجاهزة والبسكوت يكاد يكون مستحيل وان الغاء السكر من النظام الغذائي يمكن ان يسبب الوفاة.

وواضح الباحثون ان التقليل من السكريات قد يسبب الاكتئاب لان الاغذية التي تحتوي علي السكر ترفع هرمون الاسريتونين وهو ما يسمي بهرمون السعادة والمسؤول عن السعادة وعن المزاج.

وينصح الباحثون بتناول التوت والحوم الخالية من الدهون والخضراوات لتجنب الاصابة بالسكر والتقليل من السكر وليس اللمتناع لتجنب الاصابة بالسمنه والقلب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق